كيف اصبح غنيا بدون راس مال

كيف تصبح غني بدون راس المال

المال هو قوام الحياة ولن تستطيع العيش إلا بهذه المادة التي أشعلت حروبا حول العالم ورفعت أقواما وحطت آخرين فقط لأنهم لا يملكون القدر الكافي من المال خاصة في عصرنا هذا. فهل فكرت يوما كيف تصبح غنيا بدون راس مال أي من الصفر؟ 

مفهوم الثراء

من منا لا يفكر في الثراء، ولكن ما هو مفهوم الثراء؟ يرتبط معنى الثراء بامتلاك الكثير من المال والقدرة على القيام بكل شيء والحصول على أي شيء  ذو قيمة مالية بدون القلق والانزعاج من تدبر ثمنها. تستطيع العثور على عدد كبير حول العالم مثل هؤلاء، لكن بصفة أدق فما قيل يتعلق بأصحاب الثراء الفاحش، لكن إن أردنا الحديث عن المعنى الواقعي لمفهوم الثراء عند العامة من الناس فهو مجرد القدرة المالية على تحقيق الأهداف والطموحات والحصول على الراحة النفسية الكافية لعيش حياة آمنة مرفهة. إن كان هذا ديدنك في الحياة إذن فأنت غني.

مفهوم راس المال

رأس المال هو أصل الإنتاج أو أصل المشروع الذي يتعلق بخصوصيات العمل البشري مثل مبلغ معين تم ادخاره طيلة مدة سابقة، الآلات، المباني، قطعة أرض وغيرها من الأشياء التي يمتلكها الفرد مسبقا ويعمل على تطويرها واستخدامها في مشروع ما أو فكرة ما لمزيد كسب المال وتكبير نسبة المال الأولى لديه.

كيفية أن تكون غني بدون راس مال

كيف أحصل على أفكار مشاريع ناجحة؟ كيف أمتلك مشروعا تجاريا مربحا بدون راس مال؟ كل هذه الأسئلة تبدو غير منطقية ولكنها مشروعة. قليلون هم أولئك الناس الذين يدركون أن الفرد عليه أن يصنع مستقبله بنفسه وهو الأمر المتعلق بكسب المال وهناك عدة نقاط تستطيع بلوغها لتصل الى الثراء بدون راس المال وهذه البعض نسوقها إليك:

كن الأول في السباق

إن أردت أن تكون غني وتجني المال الوفير بدلا من بذل الجهد الكثير والكدح يوميا كموظف مقابل ما يسد رمقك من لقمة العيش، فلتعلم إذن أن لديك فرصة كبرى في عصر المعلوماتية اليوم وما تحتاجه فقط سوى ذكائك بالغ الأهمية! لقد أصبح الكثيرون أغنياء بدون راس مال لأنهم علموا كيف يحصلون على المعلومات والأخبار لحظة صنعها ثم استثمارها وجني المال منها.

اعمل من منزلك

العمل من المنزل يعتبر فكرة مجنونة في الماضي فما الذي يمكن أن تفعله داخل أربع جدران؟ لكن اليوم أصبحت قادرا على العمل عبر شبكة الانترنت وكسب الكثير من المال عبر مواقع مختلفة صنعت للغرض. قم بتوظيف مهاراتك الذاتية وملكة الإبداع فيك لتشارك في سوق الكتروني تكسب منه ثروة من المال إن كنت جادا ومثابرا بما فيه الكفاية.

لا تركز فقط في المال

التركيز في نقطة أنك ستصبح غنيا قد تثير لديك بعض المتاعب وتجد نفسك فاشلا في المضي قدما نحو هدفك. الأفكار هي أولى الخطوات في كل المشاريع الصغرى والكبرى أيضا وهناك تجارب سابقة كثيرة تؤكد هذا، تستطيع أخذ البعض من هذه الأفكار وتطويرها حسب محيطك وقدراتك دون التركيز على الربح وستجد نتائج مرضية بكل تأكيد في النهاية.

اجمع القمامة

لا تتذمر واصل القراءة ستكون غنيا بالقمامة! الكثير من الشركات اليوم تدفع أجرا عاليا مقابل المخلفات التي يلقيها الناس وهي قابلة للرسكلة وإعادة التصنيع كالبلاستيك والأوراق والبلور والفخار وغيرها الكثير. قم بالاتفاق مع جيرانك أولا وارض بالقليل ثم حين تتمكن من شراء سيارة نقل أو تكتك قم بتوسيع مشروعك واستعد للجلوس وعد النقود.

اعمل كوسيط تجاري

أبشرك أنك ستنجح فعلا في هذا العمل الذي لا يحتاج راس المال إن كنت تملك علاقات اجتماعية كثيرة، تستطيع توظيف مهاراتك في التسويق والعمل كوسيط لبيع أو شراء منتجات معينة أو حتى عقارات ثم تربط بين المشتري والبائع مقابل نسبة من المبلغ تصل حتى 5%.

لقد قدمنا لك 5 أفكار كبرى سهلة التنفيذ لمساعدتك على أن تصبح غنيا بدون راس المال فلا تتردد وجربها وحاول البحث عن أفكار أخرى تسهل عليك طريق الثراء.

0 Reviews

Write a Review

البوابة العربية الاولى

Read Previous

كيف تصبح غنيا وأنت طالب

Read Next

نصائح ستجعلك ناجحا في عالم المال

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *