كيف تصبح غنيا وأنت طالب

كيف تصبح غنيا وانت طالب

كيف تصبح غنيا بالحلال؟ هذا السؤال يتردد إلى أذهاننا مذ كنا طلابا في المدرسة فهل حقا يمكن للفرد منا أن يكون غنيا وهو لا يزال طالبا؟ 

اهمية المال

دائما ما تسمع هذه العبارة ” المال لا يصنع السعادة” لكن ليس بعد الآن! في أيامنا هذه أصبح للمال أهمية كبرى في حياتنا وحتى أنه يبني علاقات بين الناس وهو أيضا ما يحدد نمط حياتك وطريقة عيشك في المجتمع. نحن فعليا لم نعد قادرين على القيام بأي شيء إلا بالمال، كل شيء يرتبط بثمن و سعر محدد عليك دفعه حتى تنعم بحياة آمنة هادئة دون الاتكال على غيرك أو مد يدك لأحد: السكن، الدراسة، الانترنت، السيارة، حتى ما ترتديه من لباس.

من ناحية أخرى، يحتاج المال إلى حسن إدارة وحكمة في الإنفاق حتى لا يضيع هباء في أشياء غير ضرورية، لهذا قد يصادفك في هذه الحياة أشخاص بسطاء ذوو دخل شهري بالكاد يسد حاجاتهم الضرورية ومع هذا فهم ميسورو الحال سعداء ويحققون الحد الأدنى من طموحاتهم في حين أشخاص آخرون ذوو دخل كبير لا يحسنون إنفاق أموالهم فتراهم غارقين في الديون. وبالتالي لن تتحقق عبارة “المال يصنع السعادة” إلا إن أحسنت إدارة أموالك جيدا.

نصائح حتى تصبح غنيا

كثيرون اليوم يعتقدون أن الحصول على المال أمر معقد جدا، وصعب أيضا، وهكذا يحافظون على مستواهم المادي وربما يغرقون في الديون أكثر فأكثر. إلا أن الحقيقة غير هذا فجمع المال يكون سهلا وميسرا فقط ببعض الشجاعة والكثير من السعي وبذل الجهد.

هناك الكثير من النقاط المرتبطة بنفسية الفرد والتي تقرر إن كان كفؤا للسير في طريق الثروة أو البقاء في مكانه مطمئنا مكتفيا بالقليل ومنها:

غيّر نظرتك نحو المال

هناك حكمة تقول “من الجنون الاستمرار في القيام بنفس الشيء وتوقع الحصول على نتائج مختلفة!” 

إن كنت ترى إلى المال وكأنه نجم عال لا يطاله إلا الكبار فهذا لن يساعدك أبدا وستبقى متشائما وفاشلا طوال الوقت وبالتالي سيؤثر هذا على تفكيرك فيصبح ثابتا على أفكار قديمة تخبرك أن ترضى بالقليل وتحجبك عن محاولة النهوض وتطوير نفسك والاعتماد على قدراتك لخلق مساحة جديدة تمنحها للناس وتكسب منها النقود.الحل أن تغير هذه النظرة التشاؤمية للمال ثم انطلق! 

من حقك أن تكون غنيا

حين تنظر إلى المال على أنه استحقاق في هذه الحياة تأكد أنك ستصبح يوما غنيا بالفعل، فهذا قانون الحياة والمنطق للعيش.

يكون شعور الاستحقاق للأشياء عند الطفل أقوى من أي فترة أخرى في حياة الفرد لهذا ننصحك وأنت طالب بتعزيز هذا الشعور عندك والاحتفاظ به لأنه سيكون دافعك الأقوى لكسب المال والثراء.

لا تفكر في مشروع واحد فقط

إياك أن تكتفي بفكرة واحدة أو مشروع واحد فقط لكسب المال، عليك اتخاذ طرق متنوعة بأفكار كثيرة رتبها حسب درجة نجاعتها وهكذا تكسب وقتا أكثر وتكبر نسبة فرصك في النجاح.

التفكير الإبداعي

بما أنك طالب وفي عز شبابك بالتأكيد أنك تملك قدرا هاما من التفكير الإبداعي. لقد أصبح وسيلة لجني الكثير من المال، فدائما ما نلاحظ أن كبار رجال الأعمال و أصحاب الإنجازات المشهورة في العالم لا يسلكون طريقا يسلكه الجميع، ودائما ما يبتكرون أشياء جديدة ذات نفع للآخرين من خلال أفكارهم المتميزة.

الاعتماد على تجارب سابقة

لا بد أن العالم لا يخلو من القصص الفريدة والمميزة تسرد بالتفصيل مراحل الوصول الى الثراء فلا تنس اغتنام هذه الفرصة لدراسة أمثلة وتجارب سابقة تتعلم منها وربما ستنجح في اختصار العثرات والانطلاق الى كسب المال بأسرع من السابقين.   

0 Reviews

Write a Review

البوابة العربية الاولى

Read Previous

أحدث هواتف هواوي 2020

Read Next

كيف اصبح غنيا بدون راس مال

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *