موضة شتاء 2021 للنساء

موضة نساء 2021

تمثل الموضة مصطلحا قديما تعامل معه مختلف شعوب العالم ويقصد به  طراز الملابس التي يرتديها السواد الاعظم من الناس في بلد ما وفي فترة زمنية محددة ولا تقتصر الموضة على مجال الملابس بل تشمل كل مجالات الحياة فنجد موضة الثياب والاثاث والمنازل والسيارات.

الموضة بين الماضي والحاضر

وتعرف الموضة منذ قديم الزمان حيث تعود الى القرون الوسطى وكانت حكرا على الطبقات الحاكمة والارستقراطية ومع مرور الزمن اصبحت تشمل كل الطبقات لتصبح بعد ذلك نمطا من الحياة العادية.

وتمثل النساء الفئة المستهدفة بهذا المجال فالموضة تعمل على ابراز الجانب الجمالي للشخص وهو ماتبحث عنه النساء في العادة لذلك ظهرت عديد دور الازياء التي اصبحت تتنافس على اصدار احدث الموديلات في الملابس والاكسسوارات حتى انها اصبحت تخصص لها احتفالات تشهدها بالتداول عواصم عرفت بانتاجها المتنوع في عالم الموضة واشتهر منها اسبوع ايطاليا واسبوع لندن واسبوع نيويورك واسبوع باريس والذي تتنافس على حضورفعالياته اكبر دور الازياء العالمية الى جانب الشخصيات المشهورة وكل متابعي الموضة.

توجهات موضة نساء 2021

في ظل ما يشهده العالم من انغلاق على نفسه بسبب جائحة كورونا التي ادت الى ركود اقتصادي واغلاق الحدود بين الدول, فان عالم الموضة وان شهد تاثرا بهذه الجائحة الا انه كان حاضرا ومتواصلا بل اكتست توجهات الموضة بملامح الكورونا التي فرضت حجرا صحيا لكل مجتمع. حيث كانت مرحلة الحجر مناسبة لدور الازياء للعودة الى ارشيفها واحياء التصاميم القديمة. وهو ماتوجهت اليه اصدارات فرساتشي حيث احيت نقشة كنز البحر التي عرفت بها في تسعينيات القرن الماضي وجعلتها محور التشكيلة الجديدة. كما اتسمت تشكيلة دار فندي للازياء بطراز قديم من خلال تطريزات ناعمة وانيقة. اما مارني فقد قدمت تشكيلة من المعاطف انطلقت من تصاميم تشكيلات سابقة وطبعت عليها كلمات ارسلها اصدقاء المصمم فرنشيسكو ريسو اليه في رسائل خلال فترة الحجر. كما اكتست تشكيلات اسبوع ميلانو بالعودة الى موديلات مليئة بالدانتيل والتطريز.

كما ان فترة الحجر وملازمة المنازل دفعت دور الازياء الى التركيز على ملابس المنزل والنوم واخراجها في شكل انيق ومريح في نفس الوقت. حيث عملت ارماني على انتاج تشكيلة من الملابس المنزلية وملابس النوم مناسبة لمرحلة الحجر فاصدرت سراويل وملابس نوم من الحرير فيما صممت اترو قمصان نوم في شكل قفاطين فضفاضة ومريحة كمزج بين الراحة والاناقة بالبيت.

موضة الفساتين لسنة 2021

اتسمت موجة فساتين 2021 بموديلات عديدة وقع الاعلان عنها ضمن فعاليات عواصم الموضة المختلفة نذكر من بينها الفساتين باكمام منسدلة سواء القصيرة اوالطويلة قدمتها دارشانيل. كما عرضت دور الازياء فساتين ذات الاكمام المنفوخة التي لاقت رواجا كبيرا بين متتبعي الموضة ونجمات الفن والمشاهير وقدم هذا الطراز من طرف دور ازياء عديدة منها الف اند روسوولويس فيتون. وحافظت الفساتين ذات التموجات كموديل فساتين موضة 2021 تتماشى مع السهرة او المناسبات العادية. اما بالنسبة لاحدث فساتين السهرة والحفلات ظهر موديل الفساتين المطرزة بالترتر سواء القصيرة او الطويلة قدمت من دار الازياء متعددة منها ماركيزا ودنيس باسو ونعيم خان وباميلا رولاند..

0 Reviews

Write a Review

البوابة العربية الاولى

Read Previous

احدث صيحات الموضة للملابس الكاجوال رجالي

Read Next

انتبه لما تأكله هذه الأيام

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *