نصائح ستجعلك ناجحا في عالم المال

10نصائح ستجعلك ناجحا في عالم المال

طموح الانسان لا نهاية له خاصة إن تعلق الأمر بالمال. لقد أصبح كسب المال والثروة سباقا يسعى فيه الجميع طمعا في عيش حياة مرفهة تتحقق فيها كل آمالهم وأحلامهم، لكن المعيار للوصول إلى تلك الحياة هو النجاح في عالم المال الواسع فكيف السبيل إلى ذلك؟ سنقدم لك في هذا المقال بعض الأفكار التي ستساعدك حتما في الإجابة عن هذا السؤال.

اسرار عالم المال

في الماضي كانت الثروة تقتصر على كبار السن وعظماء رجال الأعمال المشاهير في العالم وكأن الأمر تطلب منهم كل تلك السنين من أعمارهم حتى تدخل أسماؤهم في سجلات عالم المال والاعمال والثراء، لكن في أيامنا هذه ومنذ سنوات قليلة سابقة لمعت أسماء شابة في سماء الغنى والشهرة منها ستيف جوبز ومارك زوكربيرج كشباب في مقتبل أعمارهم نجحوا في تكوين ثروة وجمع المليارديرات من خلال أفكارهم وعزيمتهم المثابرة.

يكمن السر في عالم المال في كونك قادرا على اغتنام الفرص، ولما لا حتى خلقها وتسخيرها لتخدم طموحاتك وتوصلك إلى أهدافك ومن أهم هذه الأسرار أن تتبع تيار الزمن فيما يبدو موضة وثورة لدى اهتمامات الناس. ومن الجلي أن ثورة المعلومات قد غدت في أوجها في هذه السنين وتمثل بيئة خصبة للعمل والابداع فيها حتى تحقيق النجاح الكامل في عالم المال.

10 نصائح للنجاح في عالم المال والاعمال

كان الموقع الشهير للشباب المستثمر والباحث عن النجاح المالي موقع Entrepreneur قد قدم باقة من النصائح والأفكار التي تساعد على تحقيق النجاح في عالم المال وها نحن نسوقها لك في هذا المقال علها تنفعك في مسيرتك نحو الاستقرار المادي في الحياة:

1- تمتع بالحكمة التصرف في المال قم بالتقليل من مصاريفك ولا تنفق أموالك فيما لا ينفع.

2- كما أن خطة عملك ترمي إلى أن تحقق أهدافا من خلال سعيها للأرباح الكبيرة، فإن عليها أيضا أن تحتوي خطوات لتحقيق الأرباح الضئيلة سريعة المكسب، في إطار أن المكسب الصغير يأتي بالمكسب الكبير.

3- ساعد الآخرين، هناك تجارب كثيرة لمشاريع ناشئة ناجحة فقط لأنها تعمل على تقديم الخدمات لمن يحتاجها.

4- لا تقارن نفسك بالآخرين، ثق بنفسك وكن مؤمنا بأنك أنت أيضا مؤهل وقادر على تحقيق النجاح.

5- لا ينصح أغلب رواد الأعمال الكبار بشراء المنازل الكبرى. البدايات دائما تكون صغيرة وبسيطة ثم تكبر شيئا فشيئا.

6- الشغف هو أحد أهم العوامل المساعدة على النجاح لذى حاول أن تختار مجال العمل القريب من اهتماماتك.

7- يجب أن يقوم مشروعك بحل مشكلة ما، فما من خدمة أو منتج ناجح إلا وقد تم ابتكاره ليقوم بحل مشكلة معينة.

8- لتقوم بتحقيق أهدافك لابد من وجود خطة، ولا يختلف الأمر إطلاقا فيما يتعلق بالوصول لأهدافك المالية، فيجب أن تقوم بتنظيم حياتك بوضع خطة مالية واضحة.

9- قم بتمييز نفسك وبالتالي تمييز منتجك أو خدمتك، والتمييز هنا يعني التفرد حتى في أبسط أمور الحياة، مثال لهذا مارك زوكربرج Mark Zukerburg بقميصه الرمادي جعله مميزا وزاده شهرة.

10- اكتسب المهارات الجديدة، حافظ على ثباتك في العمل والإنتاج وكن على شغف دائم للتعلم من خبرات من سبقوك من رواد أعمال ناجحين.

0 Reviews

Write a Review

البوابة العربية الاولى

Read Previous

كيف اصبح غنيا بدون راس مال

Read Next

ما هو غسيل الأموال

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *